close menu

"993" شكوى من ارتفاع مكبرات الصوت بـ"المساجد"

تتضمن استخدامها لغير الأذان والإقامة
الشكاوى خلال العشر أيام الأولى في رمضان
الشكاوى خلال العشر أيام الأولى في رمضان

 باشرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية والرياض 993 بلاغاً، عن ارتفاع مكبرات الصوت واستخدام المكبرات الخارجية لغيرالأذان والإقامة، وخدمات الصيانة والنظافة، وذلك خلال العشرة أيام الأولى في رمضان.

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أنه تم رصد 764 في الرياض فيما رصد 229 في المنطقة الشرقية، منوهة على أهمية أهمية تعاون المواطن والمقيم في دعم أعمال الوزارة والإبلاغ عن أي مخالفة أوملاحظة بالاتصال على رقم البلاغات الموحد 1933 الذي يعمل على مدار الساعة، وذلك للعمل على معالجتها.

أكثر من 1600 جولة رقابية على المساجد بجازان

وكانت الوزارة قد حددت عددا من الضوابط لاستخدام مكبرات الصوت منها قصر استعمالها على رفع الأذان والإقامة، وألا يتجاوز مستوى ارتفاع الصوت في الأجهزة ثلث درجة الجهاز.

وفي سياق متصل نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، منذ دخول شهر رمضان 1624 جولة رقابية على جوامع ومساجد المنطقة، استهدفت منسوبي المساجد ومتابعة مدى التزامهم بأوقات الصلوات المفروضة وتنفيذ توجيهات الوزارة في تقصير مدة إقامة صلاة التراويح وعدم الإطالة، وكذلك متابعة حالة المساجد واحتياجاتها من خلال الصيانة والنظافة ومعالجة التشوهات البصرية.

كما قام المراقبون بتنظيم المصلين قبل وأثناء وبعد صلاة التراويح لكي لا يحدث هناك ازدحامات عند البوابات حفاظاً على سلامة وصحة المصلين، علاوة على تهيئة أماكن خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير مقاعد لتعينهم على أداء الصلوات المفروضة وصلاة التراويح.

أضف تعليقك
paper icon