close menu

291 ألف فحص لـ"النقل" بأكتوبر

معالجة 1700 ملاحظة طرق بسرعة رد 4 ثوان
نسبة الالتزام والامتثال العام خلال شهر أكتوبر الماضي بلغت 92%
نسبة الالتزام والامتثال العام خلال شهر أكتوبر الماضي بلغت 92%

نفّذت الهيئة العامة للنقل ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة بالتعاون مع الجهات المعنية، أكثر من 291 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري والبحري والسككي خلال شهر أكتوبر الماضي.

287,4 ألف عملية فحص بري

وأوضحت أن حملات الرقابية الميدانية نتج عنها 287,4 ألف عملية فحص في أنشطة النقل البري، منها 285,2 عملية فحص لمركبات النقل، و552 عملية فحص للمركبات الأجنبية، مشيرة إلى أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغت 1,5 ألف زيارةً، كما نفذت الفرق الرقابية 4,1 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البحري، إضافة إلى زيارة 7 محطات للنقل السككي.

وأشارت الهيئة إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 40,8 ألف مخالفةً محررةً، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 5,7 ألف مخالفةً، بينما سجلت الفرق الرقابية 36 مخالفة في أنشطة النقل البحري، و 13 ملاحظة في النقل السككي.

وأكدت هيئة النقل أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال شهر أكتوبر الماضي بلغت 92%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 99%، مضيفةً أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوّعت ما بين تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، أو عدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، إضافة إلى عدم مطابقة حواجز الحماية للشاحنة للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة، وكذلك عدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة.

وفي سياق متصل، قالت الهيئة العامة للطرق إنها عالجت أكثر من 1700 ملاحظة عبر مركز الاتصال التابع للهيئة 938 وبمتوسط سرعة رد أربع ثواني فقط من خلال استقبال أكثر من 9 آلاف مكالمة خلال شهر أكتوبر الماضي، مبينة أن نسبة رضا العملاء على معالجة الملاحظات وصلت إلى 88 %، وبمستوى خدمة وصل إلى 98%.

نسبة الالتزام والامتثال العام خلال شهر أكتوبر الماضي بلغت 92%
نسبة الالتزام والامتثال العام خلال شهر أكتوبر الماضي بلغت 92%
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات