close menu

"3 جوائز" عالمية للمملكة بأولمبياد "الفيزياء"

حققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، 3 جوائز عالمية في منافسات "أولمبياد الفيزياء الدولي" 2023 المقام باليابان، بمشاركة 387 طالباً من 82 دولة، بالفترة من 9 إلى 18 يوليو الجاري.

وفاز الطالب حسين قدح بالصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم جدة بميدالية برونزية، فيما حصد الطالب مازن الشخص بالصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم الأحساء ميدالية برونزية، كما حققت الطالبة روز السندي بالصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم مكة المكرمة شهادة تقدير.

 المملكة رفعت رصيدها إلى 42 جائزة بالأولمبياد

من جانبها، نوهت الأمين العام لـ"موهبة" الدكتورة آمال الهزاع، بدعم القيادة الحكيمة لأبناء الوطن، الذي أثمر هذا التفرد والتفوق بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية، مشيرة إلى دعم وزير التعليم يوسف البنيان، الكبير والمتواصل لموهبة ولأبنائه الموهوبين والموهوبات، وحرصه على توفيره كل الإمكانات اللازمة.

وبهذا الإنجاز، رفعت المملكة رصيدها من جوائز الأولمبياد إلى 42 جائزة ما بين ميداليات وشهادات تقدير، إذ مثّل المنتخب السعودي للفيزياء في أولمبياد الفيزياء الدولي فريق ضم خمسة طلاب وطالبات، بعد تدريب مكثف داخلياً وخارجياً، امتد آلاف الساعات، على يد متخصصين من المملكة وخارجها.

الفائزون من إدارات تعليم جدة والأحساء ومكة المكرمة
الفائزون من إدارات تعليم جدة والأحساء ومكة المكرمة
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات