close menu

30 يوماً لانتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية

ينتهي إعفاء الـ50% على المخالفات المتراكمة 18 أكتوبر المقبل

تنتهي بعد شهر من الآن، وتحديدًا في 18 أكتوبر المقبل، مهلة تخفيض المخالفات المرورية، التي كشفت عنها وزارة الداخلية في أبريل الماضي، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

4 مخالفات مؤثرة في السلامة العامة غير مشمولة بالتخفيض

وتنص مبادرة وزارة الداخلية على إعفاء قدره 50% على المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، على أن تُتاح الاستفادة من هذا الإعفاء خلال الفترة من 18 أبريل وحتى 18 أكتوبر المقبل.

وتقتضي الاستفادة من الإعفاء مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه، سواء بالسداد دفعة واحدة أو كل مخالفة على حدة، بالإضافة إلى عدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

وأشارت الوزارة، في وقت سابق، إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة 25%، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

بدورها أوضحت المديرية العامة للمرور أن 4 مخالفات تمنع الاستفادة من التخفيض حال ارتكابها أثناء فترة سريان التخفيض، وهي التفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير المخدرات، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم في الطرق المحددة سرعتها بـ120 كلم/ ساعة، أو بـ30 كلم في الطرق المحددة سرعتها بـ140 كلم/ ساعة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات