close menu

370 منحة تعليمية لأسر الشهداء والمصابين

بالتعاون بين صندوق الشهداء والمصابين والبنك العربي الوطني
المبادرة تمثّل مسارًا مهمًّا لدعم أعمال الصندوق
المبادرة تمثّل مسارًا مهمًّا لدعم أعمال الصندوق

رعى البنك المركزي السعودي "ساما"، إطلاق مبادرة "تكريم وتعليم"، بالتعاون بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني، بهدف تقديم أكثر من 370 مِنحة تعليمية جامعية متنوعة ومستدامة لأبناء وبنات الوطن المستفيدة أسرهم من الصندوق؛ للدراسة الجامعية ابتداءً من العام الدراسي الحالي 2024 / 2025م.

تهدف المبادرة لتوفير حياةٍ كريمةٍ لأبناء مستفيدي الصندوق

وأكد محافظ "ساما" أيمن بن محمد السياري، أن المبادرة تأتي بتوجيهٍ مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وتهدف المبادرة إلى توفير حياةٍ كريمةٍ لأبناء وبناء مستفيدي الصندوق، الذين يحظون برعاية واهتمام مباشر من القيادة، إلى جانب ما تحمله من لمسة وفاءٍ وتكريمٍ لذويهم الذين ضحّوا بأرواحهم؛ استشعارًا بمبادئهم الدينية ودافعهم الوطني.

وأكد "السياري" أن هذه الشراكة تأتي انطلاقًا من مبادئ إنسانية، تعزز من مبدأ التكافل الاجتماعي، وتنعكس إيجابًا على ذوي الأسر المستفيدة، مشيرًا إلى أنها تأتي انطلاقًا من ما توليه القيادة من رعاية واهتمام تجاه شهداء الواجب والمصابين على الأصعدة كافة، نظير الدور والتضحيات المبذولة من قبلهم في سبيل حماية أمن الوطن واستقراره.

وحضر احتفالية الإطلاق، التي نظّمت بهذه المناسبة في مقر "ساما" بالرياض، أمين عام صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين طلال بن عثمان المعمّر، ورئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني المهندس صلاح بن راشد الراشد، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك العربي الوطني عبيد بن عبدالله الرشيد.

من جانبه، أكد "المعمّر" أن هذه المبادرة تمثّل مسارًا مهمًّا لدعم أعمال الصندوق، وبرامجه ومشروعاته الطموحة، ومن بينها المسار التعليمي الذي يركّز على توفير فرص تعليمية لأبناء المستفيدين في مختلف مراحل التعليم، وتمكينهم من المنافسة في سوق العمل بعد التخرّج.

وتأكيدا لذلك، رأى "الراشد" أن المبادرة ستسهم في تهيئة الإمكانات اللازمة أمام أبناء أسر مستفيدي الصندوق لمتابعة مسيرتهم العلمية والدراسية وبناء مستقبلهم المهني.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات