close menu

6 مشاريع تتأهل في برنامج الحلول الإبداعية بـ"إثراء"

معايير الاختيار تدخل ضمن أطر تحددها اللجنة

نجحت 6 مشاريع من برنامج الإقامة الخاص بالحلول الإبداعية الذي يقيمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، في الوصول للمرحلة قبل الأخيرة بعد منافسة بين مجموعة مشاريع.

ويأتي البرنامج الذي يقام سنوياً من منطلق دور "إثراء" في تمكين المشاركين من التعمق في العملية الإبداعية، حيث يتعلمون الأسس الريادية والتقنية والسردية للتقنيات الغامرة المطورة بدءًا من التفكير التصميمي إلى الابتكار المشترك وحتى الابتكار المفتوح.

نسخة البرنامج هذا العام تستكمل هدف البرنامج القائم على دعم الأفراد

وتضمنت قائمة المشاريع الفائزة "مشروع (القافلة) الذي يأخذ المشاركين في رحلة افتراضية حيث يعيشون مع العرب القدامى، فيما يتعمق مشروع آخر تجربة مصممة لجيل z وتتضمن برنامجًا تعليميًا للتفاعل الفيزيائي، بينما تدور المشاريع الأخرى ومنها مشروع (اثنان يساوي واحد) حول الروابط الحيوية بين الماضي الثقافي والمستقبل، في حين يسلط مشروع آخر الضوء على كيفية تبادل الثقافات من خلال فن النسيج، إضافةً إلى مشروع (استعادة الأحلام)، ومشروعٍ آخر يسرد القصص في واقع افتراضي".

وأشارت رئيس وحدة الإبداع والابتكار في"إثراء" منار الضويلع، إلى أن نسخة البرنامج هذا العام تستكمل هدف البرنامج القائم على دعم الأفراد، وتطوير مهاراتهم التقنية والريادية في مجال التقنيات الغامرة لابتكار منتجات تثري بيئة الواقع الغامر في المملكة، على أن يتم اختيار مجموعة مشاريع تجد طريقها عبر إنتاج نماذج أولية مع التوصل من خلالها إلى تصميم منتجات رقمية وسرد قصصي حيوي.

ولفتت إلى أن معايير الاختيار تدخل ضمن أطر تحددها اللجنة، على أن تمتاز الأفكار بالسرد الغامر وصياغة القصص في الواقع الافتراضي والمشهد الجمالي للتجارب الافتراضية مع الحرص على آليات الحركة الديناميكية للتجارب الغامرة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات