close menu

620 ألف خدمة لمركز تهيئة الدعاوى منذ تدشينه

يمثل المركز رافداً استراتيجياً لترسيخ منظومة القضاء المؤسسي
وزير العدل يدشن مركز تهيئة الدعاوى في مايو 2022
وزير العدل يدشن مركز تهيئة الدعاوى في مايو 2022

شهد مركز تهيئة الدعاوى التابع لوزارة العدل تنفيذ نحو 620 ألف خدمة منذ تدشينه قبل أكثر من عامين، بما يسهم في رفع جودة الأحكام القضائية وتعزيز الكفاءة والشفافية، وتقليل أمد التقاضي، وترسيخ منظومة القضاء المؤسسي؛ ورفع مستوى رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة لهم.

يضم المركز أكثر من 260 قانونياً وقانونية

ويشير توجه وزارة العدل نحو تفعيل منظومة القضاء المؤسسي وتحقيق العدالة الناجزة، إلى التحولات العميقة التي يشهدها القطاع العدلي في المملكة.

ويقدم مركز تهيئة الدعاوى خدمات متنوعة، من بينها الدراسة الأولية لملف القضية، وإدارة التبليغات، بالإضافة إلى صياغة مسودات الأحكام وتهيئة طلبات الإفلاس، وهذه الخدمات ليست مجرد خطوات إجرائية، بل تمثل رؤية متكاملة تهدف إلى رفع جاهزية ملفات القضايا، مما يساهم في تعزيز كفاءة وسرعة أداء الدوائر القضائية.

ومن أحد العوامل الرئيسية التي تعزز من فعالية مركز تهيئة الدعاوى هو الاعتماد على كوادر بشرية متخصصة، إذ يضم المركز أكثر من 260 قانونياً وقانونية، كما يُستعان بأكثر من 4000 خبير مسجل على منصة "خبرة" في إطار تخصصات متنوعة، لدعم العمليات وتحقيق مستوى عالٍ من الجودة.

وتواصل وزارة العدل خطاها الحثيثة في سبيل تحقيق أحد أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030، في بناء نظام قضائي حديث يواكب المتغيرات العالمية ويضمن تحقيق العدالة بأعلى مستوياتها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات