close menu

80 ألف شجرة جديدة.. في "أبا سمري"

تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء

أنهى المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، زراعة 80 ألف شجرة في متنزه أبا سمري الوطني بمرات، من أنواع "الطلح، والسدر البري، والسدر البلدي، والغاف، والرديانة، والأرطى، والغضا".

ضمن البرنامج الوطني للتشجير لزراعة 10 مليارات شجرة

وتأتي الأعمال ضمن البرنامج الوطني للتشجير لزراعة 10 مليارات شجرة؛ تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء؛ حيث توزعت مواقع التشجير في المتنزه على مساحة أكثر من 196 مليون متر 2، سيتم ريها بالكامل بالمياه المعالجة.

ووصل إجمالي المساحة المزروعة حتى الآن لأكثر من 9 ملايين متر 2، فيما يسعى المركز للوصول للمستهدف بزراعة 280 ألف شجرة محلية في المتنزه، الذي يعد أحد المتنزهات البرية في منطقة الرياض، ويتميز بالكثبان الرملية، والأودية، والشعاب، والأراضي المنبسطة والسهلة، والروضات كروضة أبا سمري وروضة مليحة والشبيكة.

ويستهدف المركز بمشاريعه تنمية الغطاء النباتي في متنزهات مناطق المملكة كافة، لتعزيز الاستثمار والخدمات المقدمة للجمهور، وطرح الفرص الاستثمارية المؤقتة، وإطلاق أكثر من مبادرة مجتمعية وتطوعية للتشجير والتنظيف، كما يستقبل محبي التخييم والكرفانات سنوياً.

يُذكر أن المركز، يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، وإدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها؛ والكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات