close menu

90 ألف مستند قانوني في مكتبة رقمية سعودية

استحوذت شركة تابعة لصندوق الاستثمارات على حصة في "قانونية" عام 2023

في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تحتضنه جامعة الملك سعود، تشارك جهات ودور نشر مختلفة تتقاطع خدماتها مع اهتمامات القراء من مختلف المشارب والمجالات.

المنصة تجمع المستندات القانونية السعودية في موقع واحد

وبوصف القانون محور اهتمام شريحة مهمة، بمن فيهم المحامون والموظفون والباحثون، عنونت منصة "قانوني" بـ"90 ألف مستند قانوني" لجناحها بالمعرض، حيث يقول نواف الحربي مدير تطوير الأعمال بالمنصة إنها تتميز بجمع المستندات القانونية السعودية للباحث القانوني في موقع إلكتروني واحد.

وأضاف الحربي لـ"أخبار 24" إن المنصة نالت ثقة العديد من الجهات والوزارات والهيئات الحكومية، حيث بلغ العائد الاستثماري للجهات الحكومية المستفيدة من المنصة أكثر من 27 مليون ريال فضلاً عن توفير الوقت والجهد، حيث يتم تنفيذ ما يعادل تقريبا أكثر من 300 ألف عملية بحث في الشهر الواحد.

وتابع أن المنصة، التي رأت النور عام 2022 واستحوذت شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة على حصة فيها عام 2023، استحدثت مؤخراً قسم الكتب والمصادر الثانوية يستهدف الباحثين القانونيين، ويهدف لتوحيد وشمولية البحث في الكتب القانونية والأنظمة الرسمية.

وأشار الحربي في تصريحه لـ"أخبار 24" إلى أن المنصة تقدم خدماتها للطلاب في التخصصات القانونية والقضائية، من خلال باقات مخصصة لهم، حيث "يستطيع الطلاب استخدام المنصة لتطبيق ما يدرسه بالمعهد أو الجامعة في أثناء المحاضرة".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات