close menu

مصدر لـ"أخبار 24": مترو الرياض ينطلق هذا العام

أحد أكبر مشاريع النقل عالمياً ويفك الاختناق المروري بالعاصمة

قال مصدر مسؤول لـ"أخبار 24" إن انطلاقة قطار الرياض ستكون خلال هذا العام 2024، حال اكتمال العمل فيه.

يتكون قطار الرياض من 6 مسارات ويضم 84 محطة

ويعد مترو الرياض أحد أكبر مشاريع النقل في العالم، حيث يتكون من 6 مسارات يبلغ إجمالي أطوالها 176 كيلومتراً، تضم 84 محطة تغطي معظم أنحاء العاصمة.

وفي حديث سابق لأمين منطقة الرياض، مع الإعلامي عبدالله المديفر عبر برنامج "في الصورة" على "روتانا خليجية"، أشار الأمير فيصل بن عياف إلى أن المترو سيساهم في حل مشكلة الاختناق المروري، بوصفه خيارا فعالا لمن لا يريد أن يعلق في الزحمة وينجز رحلته في أقل وقت ممكن.

وأوضح بن عياف أن 90% من الرحلات داخل مدينة الرياض تكون عبر السيارات الخاصة، و10% المتبقية تتم باستخدام سيارات الأجرة والتوصيل مما يزيد من فرص الازدحام.

ويعقد كثير من سكان العاصمة الأمل على هذا المشروع في فك عقدة الازدحام المروري وتخفيف الانبعاثات الكربونية، وتحسين تجربة التنقل.

وأكد مختصون أن هذا المشروع العملاق سيساهم في انسيابية الحركة والتنقل بمدينة الرياض، التي شرعت مؤخراً في استضافة مؤتمرات ومعارض كبرى، وبدأ مسؤولوها الاستعداد لتنظيم إكسبو 2030 وكأس العالم 2034.

ويرى المخطط الحضري المهندس فؤاد العسيري، خلال لقاء مع بودكاست "فنجان" التابع لإذاعة "ثمانية"، أن خط الشمال - الجنوب سيشهد إقبالا واسعا نتيجة للكثافة السكانية في تلك المواقع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات