close menu

"SRMG" و"بيلبورد" تطلقان منصة "للموسيقى العربية"

أبرمت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" وفاءً بالتزامها تمكين المواهب العربية الواعدة في المنطقة؛ شراكة جديدة مع "بيلبورد" العالمي، لإطلاق منصة إعلامية تحمل اسم "بيلبورد عربية"، لترويج الموسيقى والثقافة العربية على الساحة الدولية، وتصبح وجهة عالمية للفنانين العرب ومن أصول عربية من خلال عرض أحدث الإصدارات، والتحليلات، والمقابلات، وتقديم محتوى متنوّع في منصة موحدة، التي تم الإعلان عنه على هامش مهرجان "كان ليونز".

وأكدت الرئيس التنفيذي لـ SRMG جمانا الراشد، أن الشراكة مع "بيلبورد" تستهدف نقل أفضل المهارات والخبرات في قطاع الموسيقى عالمياً، تلبيةً للطلب المتنامي في المنطقة؛ كونها تشهد تطوراً مطرداً؛ ما يستدعي وجود منصة مخصصة تسلط الضوء على رواد الابتكار من الفنانين العرب، ومن أصول عربية في صناعة الموسيقى العربية والعالمية.

وعدّت في تصريحات لقناة "الشرق بلومبرج"، بأن "بيلبورد عربية" أكثر من منصة رقمية، حيث تسعى أن تكون الوجهة الأولى للاحتفاء بالفنون والموسيقى للفنانين العرب والفنانين من الأصول العربية، ولتمكين الأعمال المرتبطة بذلك مثل إصدار القوائم الموسيقية المبنية على البيانات، وإقامة فعاليات موسيقية حيّة وجوائز موسيقية.

في هذه الأثناء، اعتبر رئيس "بيلبورد" العالمية مايك فان، أن الشراكة تمثل ركيزة أساسية في خطتهم للتوسع عالمياً، مضيفاً بأن تجمع بين انتشار "SRMG" وتأثيرها الواسع في المنطقة، مع خبراتهم ستضمن وصول الموسيقى العربية إلى العالم أجمع.

وأضاف، "نحن متحمسون جداً لتوحيد جهودنا مع (SRMG) لإطلاق (بيلبورد عربية). تتمتع (Billboard) بسمعة وإرث في التعرف على الفنانين وتسليط الضوء على الفنانين من ثقافات ولغات وفئات مختلفة، فمهمة (بيلبورد) تتمثل في مشاركة القوة التي تحظى بها الموسيقى مع جماهير جديدة في كل مكان. نحن على ثقة بأن هذه الشراكة التي تجمع بين انتشار (SRMG) وتأثيرها الواسع في المنطقة مع خبراتنا ستضمن وصول الموسيقى العربية إلى مسامع العالم أجمع".

وأكدت الشركتان أن المنصة الجديدة ستطلق، على مدى العام المقبل، قوائم "Charts" عديدة بناءً على تحليلات بيانات المنصات الرقمية، مثل "سبوتياي و"أنغامي و"يوتيوب"، لتسليط الضوء على الفنانين والأغاني التي تتصدر صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشارتا إلى أنه سيتم إعادة نشر الأعمال الفنية العربية عبر منتجات "بيلبورد" الرقمية العالمية، مع تنظيم المنصة حفل "جوائز بيلبورد عربية للموسيقى"، إضافةً إلى عدد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات المعنية بعالم الموسيقى والفن الإقليميين والعالميين.

يذكر أن "بيلبورد" العالمية تأسست قبل نحو 130 عاماً، وتُعدُّ العلامة الإعلامية الأكثر تأثيراً بقطاع صناعة الموسيقى العالمية.

أضف تعليقك
paper icon