close menu

أجواء شديدة الحرارة على الرياض والشرقية

أمطار بأجزاء من منطقتَيْ جازان وعسير
 الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض
الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم (الجمعة)، أن يبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على منطقتَي الشرقية والرياض.

غبار وأتربة على أجزاء من مكة وجازان

وأضاف المركز أن الفرصة ما تزال لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتَيْ جازان وعسير. في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الساحلية من جنوب منطقة مكة المكرمة تمتد إلى منطقة جازان.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

وأفاد بارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وذكر أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات