close menu

أفضل السلالات تتنافس في مزاد الصقور بملهم

محرّج لـ"أخبار 24": المزاين الأعلى سعراً

تستمر فعاليات المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الأكبر عالمياً، بملهم شمال مدينة الرياض، وسط إقبال كثيف من محبي وهواة اقتناء الصقور، وتنافس محموم بين أفضل وأشهر السلالات للظفر بالصفقات.

العنزي: دخول الكثير من الناس لعالم الصقور وازدياد الشغف بها

المزاد الذي انطلق في الخامس من أغسطس الجاري، يستمر على مدى 20 يوماً، بتنظيم من قِبل نادي الصقور السعودي، بمشاركة ما يزيد على 35 مزرعة إنتاج رائدة من 16 دولة حول العالم.

"أخبار 24" التقى على هامش المزاد، عوض العنزي "محرج" المزاد، الذي أوضح أن الطيور تختلف في المزادات، فمنها ما هو مخصص للسباق ومنها ما هو مخصص للجمال "المزاين"، وبناءً على هذا التصنيف تختلف الأسعار، حيث ترتفع الأسعار بشكل كبير للصنف الثاني.

وأضاف العنزي أنه وخلال عمله في حراج الصقور، وقف على بيع صقر بمليون و750 ألف ريال في المزاد الذي أقيم قبل نحو ثلاثة أعوام.

وأشار إلى دخول الكثير من الناس عالم الصقور وازدياد الشغف والعناية بها، عازياً ذلك للاهتمام الرسمي المتمثل في إقامة الفعاليات الخاصة بها والمزادات والملتقيات.

من جهته يقول عبدالله السعدي، الشاب القادم من عمان والذي اشترى صقرا من نوع "مثلوث جير فرخ" في المزاد بقيمة 31 ألف ريال سعودي، لـ"أخبار 24" إنه ظفر بالصقر الذي يريد، وهو من إنتاج إحدى مزارع المملكة المتحدة، مؤكداً اعتزامه المشاركة بالمسابقات المعتزم إقامتها في وقت لاحق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات