close menu

"أمانة الرياض" تعالج مواقع الحوادث المرورية

عبر استخدام التقنيات الحديثة في تحليل الحوادث
تتيح هذه الآلية إجراء الدراسات المرورية عبر تصميم ومعالجة المواقع الخطرة
تتيح هذه الآلية إجراء الدراسات المرورية عبر تصميم ومعالجة المواقع الخطرة

انطلقت مراحل معالجة مواقع الحوادث المرورية في مركز رصد الحوادث المرورية التابع لأمانة منطقة الرياض، وذلك سعيًا لرفع مستوى السلامة المرورية في العاصمة من خلال التقنيات الحديثة.

تنتج المعالجة خارطة حرارية لمواقع الحوادث في المدينة

وتعمل هذه المراحل على استخدام التقنيات الحديثة والمنهجيات المتقدمة في تحليل الحوادث ومواقع حدوثها، وتشكيل قاعدة بيانات موحدة مع الجهات ذات العلاقة.

وتقوم العملية على تحصيل البيانات من الجهات المعنية، وتحليلها ومعالجتها بغرض تهيئتها وتوحيدها، ومن ثم إنتاج الخارطة الحرارية لمواقع الحوادث في المدينة، على أن تُحدد النقاط السوداء باستخدام المعايير العالمية والأساليب الفنية المتطورة.

وتتيح هذه الآلية إجراء الدراسات المرورية، عبر تصميم ومعالجة المواقع الخطرة، باستخدام الأساليب الهندسية المتطورة، رفعًا لمستوى السلامة المرورية.

 ويعد مركز رصد الحوادث في أمانة منطقة الرياض الذي دشنه نائب أمير المنطقة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، إحدى مبادرات أمانة الرياض في تعزيز التنقل الآمن، ورفع جودة الحياة، والحد من الحوادث المرورية، وفق أعلى مستويات الدقة والموثوقية.

وتسهم الآلية في تحقيق إستراتيجية أمانة منطقة الرياض في رفع جودة الحياة، والتنقل الآمن، والمحافظة على السلامة المرورية، والإفادة من الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات في رسم خططها التطويرية؛ لرياض مزدهرة مستدامة، ذات جودة عالية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات