close menu

أمطار على 10 مناطق.. والدفاع المدني يحذر

استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة
هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة
هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة

توقع المركز الوطني في تقريره اليوم (الإثنين) هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة

وأوضح المركز أن السماء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، وحائل، والقصيم، والرياض والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

وفي ذات السياق، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل.

ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والعاصمة المقدسة والكامل والجموم والليث والقنفذة والخرمة وتربة ورنية والمويه، تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، كما ستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والأفلاج والسليل ووادي الدواسر

وأشارت المديرية إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق حائل والقصيم والشرقية والمدينة المنورة ونجران.

أضف تعليقك
paper icon