close menu

37 مشروعا للطرق والسيول بالرياض بـ5.2 مليار ريال

تتضمن إزدواج طريق الرياض، الرين، بيشة بطول 560كم

دشن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، 7 مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في مدينة الرياض بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 2.4 مليار ريال، حيث تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والاستدامة المائية والبيئية في المدينة، وتحسين جودة الحياة للسكان.

يبلغ طول المشروعات 400 كيلومتر طولي تغطي عدداً من أحياء الرياض

ويبلغ إجمالي أطوال المشروعات السبعة 400 كيلومتر طولي تغطي عدداً من أحياء مدينة الرياض لتصل نسبة التغطية لمدينة الرياض إلى 55%، مع العمل حالياً على 12 مشروعاً لشبكات تصريف مياه السيول في مدينة الرياض بتكلفة إجمالية وصلت إلى 3.86 مليار.

وأوضح الأمير فيصل بن بندر، أن هذه المشروعات جاءت نتيجة عمل وجهود متواصلة بين الجميع في المنطقة، كما تتزامن مع مشروعات تم تدشينها لصالح وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

يشار إلى أن هذه المشروعات صممت وفق أعلى المعايير العالمية في تصريف السيول ودرء مخاطرها عبر تنفيذ مشروعات البنية التحتية وإعداد الكوادر البشرية وتأهيلها للتعامل مع مياه الأمطار والسيول، والتعرف على الطرق العالمية في التعامل معها.

يذكر أن أمير الرياض، افتتح اليوم 30 مشروعًا تنمويًا للطرق بالمنطقة بطول 1020 كم، وبتكلفة إجمالية 2.8 مليار ريال، جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر الحكم اليوم، وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، وعددًا من قيادات الوزارة.

مشروع لربط محافظة الخرج بطريق الدمام السريع بتكلفة 602 مليون ريال

وتتضمن المشروعات المدشنة، مشروع ازدواج طريق الرياض / الرين / بيشة، بطول 560 كم، وبتكلفة مليار ريال، ومشروع استكمال ازدواج المحول الشرقي لربط محافظة الخرج بطريق الدمام السريع، بطول 102 كم، وبتكلفة 602 مليون ريال، ومشروع تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية إلى كلية الملك سعود بالحرس الوطني، بطول 20 كم، وبتكلفة 274 مليون ريال، ومشروع استكمال ازدواج طريق الرياض / خريص / الأحساء، بطول 68 كم، وبتكلفة 105 ملايين ريال.

ورفع أمير منطقة الرياض الشكر للقيادة الرشيدة على اهتمامها بقطاع النقل والخدمات اللوجستية لخدمة الوطن والمواطن، مقدمًا شكره وزير النقل ومنسوبي الوزارة على ما يبذلونه من جهود في سبيل رفع كفاءة الخدمات المقدمة في منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

وأعرب عن تطلعه في أن تسهم هذه المشروعات في تعزيز الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية وجميع القطاعات بالمنطقة، وألقى المهندس الجاسر، كلمة ثمن فيها تدشين سموه لمشروعات قطاع الطرق والنقل في منطقة الرياض، منوها بما تجده منظومة النقل من دعم ومتابعة من أمير منطقة الرياض لجميع المشروعات في المنطقة.

حضر التدشين أمين عام مجلس المنطقة علوش بن فارس السبيعي، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المكلف المهندس سلمان الضلعان.

11 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات