close menu

ضمان سلامة مستخدمي الطرق شرط لتنفيذ الأعمال

جدول زمني يحدد تواريخ البدء والانتهاء من الأعمال
تشمل هذه المتطلبات وجود سجل تجاري بنفس النشاط المراد الحصول على تصريح له
تشمل هذه المتطلبات وجود سجل تجاري بنفس النشاط المراد الحصول على تصريح له

ألزمت الهيئة العامة للطرق شركات المقاولات بتقديم خطة لضمان سلامة مستخدمي الطريق أثناء تنفيذ الأعمال، وخطة أخرى تضمن استمرارية السلامة بعد الانتهاء من الأعمال، وتحديد جدول زمني يحدد تواريخ البدء والانتهاء من الأعمال، وتقديم مخطط تفصيلي للأعمال المراد تنفيذها.

لائحة تصاريح أحرام الطرق تنظم الأعمال على حرم الطريق وترفع مستوى السلامة

وأوضحت لائحة تصاريح أحرام الطرق، التي أصدرتها الهيئة، المتطلبات والإجراءات اللازمة للحصول على التصاريح الضرورية، لأي أعمال تتم على الطرق الواقعة تحت إشراف الهيئة في الجانب التشغيلي.

وتشمل هذه المتطلبات وجود سجل تجاري بنفس النشاط المراد الحصول على تصريح له، وتقديم موافقة من الجهة المالكة للمشروع، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالأعمال، حيث تهدف اللائحة إلى تنظيم الأعمال على حرم الطريق، ورفع مستوى السلامة، وتعزيز تجربة المستخدمين.

وتعكس اللائحة التزام الهيئة بتحقيق أعلى معايير الجودة في قطاع الطرق وتحقيق أهداف استراتيجيتها التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية.

وتسعى الهيئة إلى رفع مستوى السلامة والجاهزية على شبكة الطرق، وتحقيق أهداف استراتيجية بقطاع الطرق، بالوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق، وخفض عدد الوفيات على الطرق إلى أقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة.

كما تهدف إلى تغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق IRAP، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لطاقة استيعاب شبكة الطرق، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية إلى 20%.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات