close menu

إعلان التسجيل العقاري في 15 منطقة بالرياض والدرعية

يبدأ السجل العيني نهاية أكتوبر ويمتد حتى قرب منتصف فبراير 2025
توثيق التصرفات العقارية من خلال هيئة العقار ووزارة العدل خلال فترة التسجيل
توثيق التصرفات العقارية من خلال هيئة العقار ووزارة العدل خلال فترة التسجيل

أعلنت الهيئة العامة للعقار، اليوم (الجمعة)، التسجيل العيني للعقار في 11 منطقة عقارية بمدينة الرياض، و4 مناطق عقارية بمحافظة الدرعية، إضافةً إلى منطقة عقارية واحدة بمحافظة المزاحمية.

يشمل التسجيل العيني 38 حياً بمدينة الرياض

ويبدأ التسجيل العقاري في الأحياء المعلن عنها اعتباراً من 11 نوفمبر المقبل وحتى 13 فبراير 2025م، باستثناء حيي بنيان بالرياض والمغترة بالدرعية فتمتد فترة التسجيل فيهما من 27 أكتوبر الجاري إلى 30 يناير 2025م.

ودعت الهيئة ملاك العقارات في المناطق المشمولة للمبادرة بتقديم طلبات التسجيل العيني الأول من خلال المنصة الإلكترونية للسجل العقاري أو مراكز الخدمة، وإرفاق كل ما يثبت أملاكهم وحقوقهم من مستندات خلال الفترة المحددة لاستقبال الطلبات.

ونوّهت هيئة العقار إلى أنها ووزارة العدل ستتوليان توثيق التصرفات العقارية خلال فترة التسجيل، فيما سيجري إيقاف توثيق التصرفات العقارية من قِبل وزارة العدل بنهاية مدة استقبال الطلبات وقصرها على الهيئة العامة للعقار.

وتتضمن الأحياء المشمولة بالتسجيل بالرياض: (جزء من حي عريض، ظهرة العودة "شرق وغرب"، إضافةً إلى وادي لبن، مدينة الملك عبدالله للطاقة، الشهداء، عفرباء، سلام، الوادي، العدل، نجد، العين، الوصيل، الأمير سلطان، الواحة، هجرة بوضه، والوسام، السحاب، المرجان، البشائر، والإسكان، البرية، المدينة الصناعية الجديدة، هيت، وخشم العان، إضافةً إلى كل منٍ عكاظ، أحد، ديراب، المناخ، الفيصلية، المشاعل، المنصورية، الحائر، العماجية، الغنامية، أم الشعال، السهباء، والمصفاة).

وفي الدرعية تم الإعلان عن التسجيل العيني لعقارات أحياء: (العاصمة، الملقاة، قربوة، الفيصلية، السرحية، الثليما، الخالدين، الشهداء، السلمانية، الملك، المغترة).

أما أحياء محافظة المزاحمية الواردة بالإعلان العقاري فتضم: (وسيلة، نوارة، غرناطة، طويق، شخيب، حضار، الياسمين، الورود، الواحة، الهدا، المروج، المحمدية، اللؤلؤة، الغطغط، العليا، الصناعية، الصقورية، الشلال، الريف، الراشدية، الحزيمية، الحزم، الجامعة، الأندلس، مشيرفة).

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات