close menu

إقامة أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين

تهدف إلى تعزيز الرياضة واكتشاف المواهب بين الطلاب
دعم رؤية السعودية 2030 في بناء جيل صحي وقوي
دعم رؤية السعودية 2030 في بناء جيل صحي وقوي

دشّن وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ووزير التعليم يوسف البنيان، أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المرحلة المتوسطة على مستوى المملكة، وذلك خلال حفل أقيم في مقر أكاديمية مهد الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وتهدف تلك الخطوة إلى تعزيز الرياضة واكتشاف المواهب بين الطلاب، بالإضافة إلى دعم رؤية السعودية 2030 في بناء جيل صحي وقوي قادر على المنافسة في المجالات الرياضية محلياً ودولياً.

اكتشاف المواهب الرياضية وتقديم الدعم اللازم لها من خلال المدرسة

وأكد وكيل وزارة التعليم لتنمية قدرات الطلاب سعد الحربي، أن هذه الشراكة تعزّز دور الرياضة في حياة الطالب، ليس فقط في جانب اللياقة البدنية بل في بناء شخصية قوية ومتعلمة، مؤكداً أن الوزارة تهدف من خلال هذه المبادرة إلى اكتشاف المواهب الرياضية وتقديم الدعم اللازم لها من خلال المدرسة.

وتقدّم مدرسة الموهوبين الرياضية تعليما أكاديميا ورياضيا متكاملا للمواهب في مختلف الرياضات مثل كرة القدم وألعاب القوى والفنون القتالية، حيث تم تسجيل 354 طالباً كمرحلة أولى في هذه المدرسة المتخصصة، مع خطة للتوسع في القبول مستقبلاً بهدف تطوير المواهب الرياضية على مستوى المملكة خلال السنوات القادمة.

وشهد برنامج الحفل جولة وزير الرياضة ووزير التعليم على مرافق المدرسة، والاطلاع على الفصول الدراسية والملاعب والقاعات الرياضية والعيادة الطبية المجهزة بأحدث التقنيات لعلاج الإصابات الرياضية.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات