close menu

"إكسبو 2030".. سياحة ووظائف

تجذب ملايين السياح
تعزز استضافة "إكسبو 2030"، جهود الهيئة السعودية للسياحة في جذب ملايين السياح
تعزز استضافة "إكسبو 2030"، جهود الهيئة السعودية للسياحة في جذب ملايين السياح

تُسهم استضافة المملكة، معرض "إكسبو 2030"؛ تحت شعار "حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل"، في تعزيز النمو المتسارع للقطاع السياحي؛ بصفتها الوجهة الأسرع نمواً في العالم. كما تحقق مستهدفات المملكة في تنويع مصادر الدخل لتصبح السياحة ثاني أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي، بجانب إيجاد المزيد من فرص العمل والاستثمار.

ستفتح آفاقاً جديدة وفرصاً استثمارية غير مسبوقة للقطاع السياحي الخاص

وستعزز استضافة "إكسبو 2030"، جهود الهيئة السعودية للسياحة في جذب ملايين السياح للتعرف على الوجهات السياحية الفريدة والتنوع الطبيعي والمناخي والثقافي، والاستمتاع بالتجارب السياحية الملهمة؛ كما أن الاستضافة ستفتح آفاقاً جديدة وفرصاً استثمارية غير مسبوقة للقطاع السياحي الخاص.

وشاركت الهيئة السعودية للسياحة، ضمن الوفد السعودي في "واحة الإعلام" التي أقيمت في ساحة بافيلون فاندوم بالعاصمة باريس، وهي المبادرة الجديدة التي أطلقتها وزارة الإعلام سعياً لتطوير مفهوم التغطيات الإعلامية، ومواكبتها للأحداث الوطنية والمناسبات الكبرى محليًا ودوليًا.

واستهدفت الواحة في نسختها الدولية الثانية دعم ملف المملكة لاستضافة إكسبو 2030، عبر إبراز التحوّلات الحضارية والتنموية التي تشهدها المملكة في جميع المجالات الحيوية والمتنوعة، واستعراض أهم المشروعات الكبرى التي تعمل المملكة على تنفيذها وفق "رؤية المملكة 2030".

ومن المقرر أن يمتد معرض إكسبو 2030 على مساحة 6 ملايين متر مربع، ويضم 246 مشاركاً، كما أنه من المتوقع أن يستقبل الموقع الرسمي لمعرض إكسبو 2030 ما يقارب من 40 مليون زيارة؛ مع تحقيق أكثر من مليار زيارة رقمية لجناح ميتافيرس التاريخي، إضافة لمشاركة المملكة المرتقبة في معرض إكسبو 2025 المقرر عقده في مدينة أوساكا اليابانية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات