close menu

إنهاء معاناة مريضة وزنها 200 كجم في بريدة

تشكو من سمنة مرضية مفرطة وصعوبة بالمشي والحركة
أجرى الفريق الطبي تدخلاً جراحياً بواسطة المنظار لتكميم المعدة
أجرى الفريق الطبي تدخلاً جراحياً بواسطة المنظار لتكميم المعدة

أنهى فريق طبي متخصص بجراحة السمنة في مركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج وجراحة البدانة بمستشفى بريدة المركزي، معاناة مريضة تبلغ من العمر 40 عامًا، كانت تشكو من سمنة مرضية مفرطة، وصعوبة بالمشي والحركة؛ إذ تبلغ من الوزن أكثر من 200 كلجم ونسبة كتلة الجسم 66.

السيدة مصابة بعدة أمراض مزمنة

‎وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المريضة حضرت إلى مركز جراحة البدانة بالمستشفى بعد معاناة طويلة مع السمنة المفرطة، وعقب عمل الفحوصات الطبية اللازمة تبين أنها مصابة بأمراض مزمنة، وارتفاع في ضغط الدم، وصعوبة بالمشي والحركة والجلوس، ومعاناة من انقطاع التنفس أثناء النوم، فضلاً عن مشاكل اجتماعية بسبب السمنة.

‎ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من كل الاحترازات الطبية قام الفريق الطبي بالمركز بقيادة استشاري جراحة السمنة الدكتور مانع البليهي بإجراء تدخل جراحي بواسطة المنظار لتكميم المعدة، تحت التخدير الكامل واستغرق التدخل الجراحي قرابة الساعة وتكلّل بالنجاح.

وأشار إلى أنه بعد ذلك جرى نقل المريضة لأقسام التنويم ومتابعة الحالة من قبل الطواقم التمريضية والتأهيلية، التي أسهمت بدور كبير في تحسن حالة المريضة بشكل ملحوظ واستعادة عافيتها، حيث غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء وهي بصحة جيدة دون أي مضاعفات من آثار التدخل الجراحي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات