close menu

"حرارة قياسية" بالثلاث أشهر "المقبلة"

ارتفاع درجات الحرارة باحتمالية عالية تصل إلى 80% على جميع المناطق
ارتفاع درجات الحرارة باحتمالية عالية تصل إلى 80% على جميع المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد، ارتفاع درجات الحرارة السطحية خلال الثلاث أشهر المقبلة، مع احتمالية عالية تصل إلى 80% على جميع مناطق المملكة.

وأكد المركز، خلال توقعاته لفصل الخريف والذي يشمل أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل بمقدار درجتين على منطقتي الرياض ونجران، وتصل إلى 1.5 درجة على أغلب مناطق المملكة.

وأضاف أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بنسبة تصل إلى 80% عن معدلها الطبيعي خلال شهر سبتمبر، فيما يتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل بمقدار يصل على 1.5 درجة على جميع المناطق.

 درجات الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي في أكتوبر

كما يتوقع المركز خلال شهر أكتوبر أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي باحتمالية تصل إلى 80%، بحيث تكون أعلى من المعدل بمقدار درجتين على مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل ونجران، بينما تصل إلى 1.5 درجة على باقي المناطق.

وحول توقعاته لدرجات الحرارة في نوفمبر، توقع المركز ارتفاعها على الأجزاء الوسطى والجنوبية من المملكة بنسبة 80%، وبنسبة تتراوح من 60 – 70% على الأجزاء الشمالية، بحيث تكون أعلى من المعدل الطبيعي بمقدار درجتين على أجزاء من مناطق الرياض ونجران والشرقية وعسير.

وأشار إلى أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بمقدار درجة ونصف عن المعدل بمناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والقصيم وتبوك والجوف والباحة وجازان، بينما تكون أعلى من المعدل بدرجة واحدة على أجزاء من الحدود الشمالية.

وبشأن الأمطار، تشير التوقعات إلى فرصة هطولها أعلى من المعدل بنسبة 50 – 60% بمناطق الشرقية والحدود الشمالية والقصيم وحائل والجوف وتبوك والمدينة المنورة، وأجزاء من منطقتي الرياض ومكة المكرمة، بينما تكون حول معدلها على باقي المناطق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات