close menu

"الصناعات العسكرية" تطلق ذراعاً للطيران والفضاء

تعكس آفاقاً جديدة في قطاع الطيران والفضاء
 حفل إطلاق الاستراتيجية والهوية الجديدة لشركة "SAMI" للطيران والفضاء الميكانيكية
حفل إطلاق الاستراتيجية والهوية الجديدة لشركة "SAMI" للطيران والفضاء الميكانيكية

أطلقت الشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI"، الاستراتيجية والهوية الجديدة لشركة "SAMI للطيران والفضاء الميكانيكية"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، وذلك في مقر الشركة بمحافظة جدة.

SAMI الشريك الوطني الرائد لقطاع الدفاع والأمن

وذكرت شركة SAMI الشريك الوطني الرائد لقطاع الدفاع والأمن، أن إطلاق الشركة يأتي عقب إنجاز عملية الاستحواذ الكامل على شركة "المعدات المكملة للطائرات المحدودة AACC" في وقتٍ سابق من هذا العام، حيث تقوم بأعمال الصيانة والإصلاح والعمرة الميكانيكية للأنظمة الهيدروليكية للطائرات، وأنظمة الطاقة الثانوية لمنصات متعددة.

ورعى الأمير الفريق الركن تركي بن بندر، إطلاق الاستراتيجية في مقر الشركة في جدة، مؤكدا أن ما تم إنجازه يأتي بدعم لا محدود من قيادتنا الرشيدة، والتوجيه بتطوير ودعم الصناعات الدفاعية في المملكة بتوطين 50% من الإنفاق العسكري بحلول عام 2030.

وأشار إلى أن الجميع يعلم أهمية دور الشركات الوطنية في بناء القدرات والكفاءات المحلية في مجال صيانة الطائرات، ورفع جاهزيتها بأعلى جودة، ووفق أتم المعايير العالمية، حيث لا يقل دور العاملين في هذه المصانع عن الجندي في الحفاظ على أمن الوطن؛ لذا أتوجه بالشكر والتقدير لكل من أسهم وعمل جاهداً وراء هذا التحول الهام".

تمكين القدرات الوطنية في مجال الطيران 

من جهته، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة SAMI المهندس وليد أبوخالد، أن الاستراتيجية والهوية الجديدة للشركة تعكس آفاقاً جديدة في قطاع الطيران والفضاء في المملكة، حيث نتجه نحو تطوير وتمكين القدرات الوطنية في مجال الطيران تماشياً مع رؤية المملكة 2030، كما تندرج هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق التطوير والنمو.

بدوره، اعتبر نائب الرئيس التنفيذي لقطاع أنظمة الطيران والفضاء في شركة SAMI المهندس عبدالسلام الغامدي، أن إطلاق الاستراتيجية والهوية الجديدة للشركة من شأنه أن يسهم في تحقيق التحول في مجال الطيران والفضاء، وذلك من خلال توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة ذات الميزة التنافسية العالمية على مستوى القطاعات الدفاعية والخدمات المدنية.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات