close menu

نصائح للتعامل مع الطالب المصاب بالسكري

العنزي لـ"أخبار 24": يجب مراقبة سكر الطفل بالمدرسة

أوصى استشاري الغدد الصماء بمستشفى اليمامة في تجمع الرياض الصحي الثاني الدكتور بادي العنزي، بأن يُعامل الطفل المصاب بالسكري مثل بقية زملائه في الصف حتى لا يتأثر من الناحية النفسية.

نصح بمراقبة أعراض ارتفاع وانخفاض السكر لدى الطفل

وشدد الدكتور العنزي في حديث لـ"أخبار24" على ضرورة السماح للطالب المصاب بالسكري بشرب الماء في أي وقت، وتناول الوجبات حتى في الفصل بحال شعر بانخفاض نسبة السكر، والسماح له بممارسة التمارين الرياضية في المدرسة مع أخذ وجبة خفيفة قبل ممارسة التمارين.

ونصح بمراقبة أعراض ارتفاع وانخفاض السكر لدى الطفل، وتشمل أعراض الارتفاع زيادة التبول، وزيادة الشعور بالعطش، والصداع، والعصبية، أما أعراض الانخفاض فتشمل الدوخة، والرعشة.

وأوضح استشاري الغدد الصماء بمستشفى اليمامة أنه في حال ملاحظة وجود دوخة أو رعشة أو عدم تركيز عند الطفل المصاب بالسكري ننصح بقياس نسبة السكر بالدم، وفي حال كان السكر منخفضا بأقل من 50 أو 60 يجب في هذه الحالة شرب كوب من العصير وقياس نسبة السكر بعد ربع ساعة والتواصل مع الوالدين عند وصول الطفل لهذه الحالة.

وفي ختام حديثه نصح الدكتورالعنزي الوالدين اللذين لديهما طفل مصاب بالسكري، بإعطاء المدرسة تقريراً يشمل طريقة التعامل مع ارتفاعات وانخفاضات نسبة السكر وطريقة التواصل مع الفريق الطبي المشرف على حالة الطفل.

أضف تعليقك
paper icon