close menu

استمرار صرف بدلات شاغلي الوظائف الصحية

بشرط أن تكون الوظيفة بمستشفى أو مركز صحي أو مختبر
يعمل بالبدل الوارد في هذا القرار لمدة سنتين من تاريخ 6/6/ 1445هـ
يعمل بالبدل الوارد في هذا القرار لمدة سنتين من تاريخ 6/6/ 1445هـ

وافق مجلس الوزراء على استمرار صرف بدل ساعات العمل الإضافية لشاغلي عدد من الوظائف الصحية، على أن يكون مبلغا ثابتا، وبما يشمل شاغلي وظائف سلم رواتب الموظفين العام ولائحة بند المستخدمين وبند الأجور.

تشمل الوظائف فني إحصاء طبي ومساعد رعاية مرضى منزليا وغيرها

ووفق القرار الذي اطلع عليه "أخبار 24" تشمل تلك الوظائف فني إحصاء طبي، ومساعد رعاية مرضى منزليا، ومساعدا إداريا، وسائق سيارة، وحارس أمن، ومراسلا، وعاملا على بند الأجور.

ويشترط لصرف البدل أن تكون الوظيفة في مستشفى أو مركز صحي أو مختبر، وأن يمارس الموظف العمل بصفة مستمرة، ويكون مرتبطا بالفريق الطبي، وأن يؤدي الموظف عمله على أساس 176 ساعة شهريا بما في ذلك أيام العطل الأسبوعية وحضور ساعات المناوبة، وأن يكون هذا البدل بديلا عن معاملتهم وفق قواعد التكليف بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي والعطل الأسبوعية.

ويُعمل بالبدل الوارد في هذا القرار لمدة سنتين من تاريخ 6/6/ 1445هـ أو إلى حين استكمال الإجراءات النظامية لتعديل لائحة الحقوق والمزايا المالية، فيما تغطى تكاليف البدل وفقا للسُقُف المقررة في ميزانية وزارة الصحة على ألا يتجاوز الأثر المالي لصرف البدل 52.4 مليون ريال في السنة المالية الواحدة وبما لا يتجاوز 4527 موظفاً.

أضف تعليقك
paper icon