close menu

اعتماد 2024 منشأة صحية في المملكة

منها 1336 مركزًا صحياً حكومياً
 تصدّر برنامج اعتماد مراكز الرعاية الأولية القائمة
تصدّر برنامج اعتماد مراكز الرعاية الأولية القائمة

اعتمد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، 2024 منشأة صحية منذ بدأ المركز أعماله حتى اليوم، حيث تصدّر برنامج اعتماد مراكز الرعاية الأولية القائمة في عدد المنشآت المعتمدة.

اعتماد 331 مستشفى و200 مستوصف

وحصل 1336 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية الأخرى على اعتماد المركز، وبلغ عدد المستشفيات المعتمدة 331 مستشفى في القطاعين الحكومي والخاص، و200 مستوصف ومجمع عيادات، و136 مختبرًا طبيًا ضمن برنامج اعتماد المختبرات وبنوك الدم.

ودُشّنت الزيارات في عددٍ من البرامج الحديثة التي مُنحت من خلالها 6 شهادات اعتماد لـ 6 مراكز متخصصة في خدمات الرعاية الصحية المنزلية، فضلًا عن منح الاعتماد لـ 7 مراكز أسنان، وحصلت 8 مراكز ووحدات متخصصة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية على شهادة التميز في تطبيق معايير المركز للتعامل مع حالات متلازمة الشرايين التاجية الحادة، أو ما يعرف بالجلطات القلبية الحادة.

وأكّد مدير عام المركز الدكتور سالم الوهابي، أنّ "سباهي" يعمل بالمواءمة مع مختلف الجهات في القطاع الصحي لتعزيز جودة وسلامة الرعاية في المنشآت الطبية الحكومية والخاصة، عبر سَن معايير موحدة وتقييم ميداني يضمنان سلامة المرضى، كما يعزز من تجربة المريض لرفع مستوى الرضا عن الخدمات الطبية المقدمة له، حيث تخضع مرافق الرعاية الصحية في المملكة إلى اختبار أنظمة المركز بصفة مستمرة.

أضف تعليقك
paper icon