close menu

"الأرصاد": أمطار رعدية بعدة مناطق حتى الثلاثاء

تصاحب هطول الأمطار بعض الظواهر المتوقعة الأخرى
توقع المركز استمرار هطول الأمطار بشكل عام حتى نهاية الأسبوع المقبل
توقع المركز استمرار هطول الأمطار بشكل عام حتى نهاية الأسبوع المقبل

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول أمطار رعدية على بعض المناطق، حتى يوم (الثلاثاء) المقبل، مع إمكانية استمرار هطولها بشكل عام حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأوضح المركز أنه من المتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على المدينة المنورة، ومكة المكرمة، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران.

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر

وتصاحب هطول الأمطار بعض الظواهر المتوقعة الأخرى، مثل جريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكوّن أعاصير قمعية، أو شواهق مائية.

في السياق نفسه، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي في ظل استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات والجموم وبحرة والليث والقنفذة والخرمة وتربة ورنية والمويه، وخفيفة لتشمل جدة ورابغ وخليص، كما أن مناطق المدينة المنورة والباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق حائل والقصيم والشرقية.

أضف تعليقك
paper icon