close menu

اختبار مهني شرط لوكلاء الملكية الفكرية

بهدف تنظيم مجالات الملكية الفكرية ودعمها وتنميتها ورعايتها

بدأت الهيئة السعودية للملكية الفكرية تطبيق اشتراط الحصول على شهادة الاختبار التأهيلي المهني الصادر من الهيئة للحصول على شهادة الترخيص لوكلاء الملكية الفكرية.

يتضمن الاختبار عددا من المعارف والمهارات والممارسات

وأوضحت الهيئة أن ذلك يأتي وفق قرار مجلس الإدارة القاضي بتعديل بعض النصوص الواردة في قواعد الترخيص لتقديم خدمات الملكية الفكرية التي تشترط الحصول على شهادة الاختبار التأهيلي المهني، للحصول على الترخيص، وممارسة تقديم خدمات الملكية الفكرية نيابة عن الآخرين أمام الهيئة.

وتهدف الهيئة إلى تنظيم مجالات الملكية الفكرية في المملكة ودعمها وتنميتها ورعايتها وحمايتها وإنفاذها والارتقاء بها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

ويعد الاختبار التأهيلي المهني أحد اشتراطات الحصول على ترخيص ممارسة أنشطة تقديم الخدمات المتعلقة بالملكية الفكرية الذي يهدف إلى بناء الكوادر الوطنية المهنية المتخصصة في المجال.

ويتضمن الاختبار عددا من المعارف والمهارات والممارسات والأمثلة الواقعية لتقديم خدمات الملكية الفكرية من حيث المعرفة النظرية والقدرة على التطبيق بجودة عالية ومدى إدراك المسؤولية المهنية التي يتعين على الوكيل التحلي بها.

ودعت الهيئة الراغبين بالحصول على ترخيص تقديم خدمات الملكية الفكرية لزيارة موقع الهيئة الرسمي والاطلاع على شروط ومتطلبات الحصول على شهادة الترخيص.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات