close menu

"التأمينات" تمدد الإعفاء من الغرامات ستة أشهر

تهدف المبادرة إلى تحفيز المنشآت ومساندتها في تخفيف الآثار المالية
بلغ عدد المنشآت المتقدمة للمبادرة خلال 6 أشهر الأولى قرابة 142 ألف منشأة
بلغ عدد المنشآت المتقدمة للمبادرة خلال 6 أشهر الأولى قرابة 142 ألف منشأة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تمديد مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات لأصحاب الأعمال مدة ستة أشهر لسداد الغرامات مقابل سداد مبلغ الاشتراكات المستحقة للمؤسسة.

نسبة الإعفاء 100% شريطة سداد مبالغ الاشتراكات المستحقة

وتبلغ نسبة الإعفاء 100% شريطة سداد مبالغ الاشتراكات المستحقة للمؤسسة عبر منصة "تأميناتي أعمال"، وتشمل المبادرة كل المنشآت المسجل بحقها مديونيات قبل تاريخ 3 مارس 2024.

وأوضحت المؤسسة أن المبادرة التي أطلقتها في مارس الماضي تهدف إلى تحفيز وتشجيع المنشآت، ومساندتها في تخفيف الآثار المالية المترتبة عليها، وتصحيح أوضاعها التأمينية وتسوية المديونيات تعزيزًا لمبدأ الالتزام التأميني.

وحثت "التأمينات" جميع المنشآت وأصحاب الأعمال على الاستفادة من المبادرة وتقديم طلب الإعفاء قبل انتهاء المهلة، إذ تعد إحدى مبادرات المؤسسة لدعم قطاع الأعمال، وتحفيز الالتزام التأميني، ورفع مستوى رضا العملاء.

وبلغ عدد المنشآت المتقدمة للمبادرة خلال الـ 6 أشهر الأولى قرابة 142 ألف منشأة، كما تُمكّن المبادرة المنشآت الحاصلة على إعفاء سابق أو التي دخلت في تقسيط سابق من الاستفادة منها.

يُذكر أن المؤسسة عقدت أكثر من 25 ورشة عمل مع مختلف الجهات المستفيدة، قدمت خلالها شرحًا مُفصلا لأصحاب الأعمال حول غرامات التأخير التي تنشأ في حال عدم سداد مبالغ الاشتراكات المستحقة شهريًا، وكذلك غرامات المخالفات التأمينية المستحقة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات