close menu

"التخصصي" يزف 290 طبيباً وطبيبةً لـ"صحة الوطن"

في احتفاء بقاعة الأميرة هيا بنت تركي
مستشفى التخصصي ومركز الأبحاث من بين الأبرز عالميًّا
مستشفى التخصصي ومركز الأبحاث من بين الأبرز عالميًّا

زف مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، 290 طبيباً وطبيبةً من برامج الزمالة والإقامة والدبلوم، في احتفاء احتضنته قاعة الأميرة هيا بنت تركي للمؤتمرات بجامعة الفيصل بالرياض.

شكّل أطباء برامج الزمالة العدد الأكبر بواقع 165 طبيباً وطبيبة من 66 برنامجاً

ومن بين إجمالي الخريجين، شكّل أطباء برامج الزمالة العدد الأكبر بواقع 165 طبيباً وطبيبة من 66 برنامجاً طبياً مختلفاً، بينما تخرج 117 طبيباً مقيماً من 32 برنامجاً، و8 خريجين وخريجة من برنامج دبلوم الصيدلة السريرية.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض، بالخريجين وجهودهم المتواصلة التي مكّنتهم من قطف ثمار سنوات من المثابرة والعمل الجاد للارتقاء بمسيرتهم المهنية، ليكونوا السواعد التي تبني وتعزز دعائم القطاع الصحي في المملكة.

وحث الخريجين والخريجات على تطبيق ما تعلموه بإخلاص وعزيمة، وبأعلى مستويات المسؤولية والتميز؛ خدمةً لمجتمعهم، وإسهاماً في مسيرة النماء والتطور لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وشكر في هذا السياق، الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على جهودها المتواصلة في تعزيز الكفاءة العلمية والعملية للكوادر الصحية بالمملكة، كما أشاد بالشراكة المتميزة بين المستشفى وجامعة الفيصل وأثرها الإيجابي على العملية التعليمية والتدريبية في "التخصصي".

 أكثر من 170 برنامجاً طبياً في مختلف التخصصات

يذكر أن إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بالتخصصي، توفر التعليم الطبي منذ تأسيس المستشفى، من خلال برامج تدريب الزمالات الطبية والتخصصات الدقيقة للأطباء في المملكة، بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ونجحت الإدارة منذ تأسيسها قبل أكثر من أربعة عقود في تأسيس أكثر من 170 برنامجاً طبياً في مختلف التخصصات الطبية الدقيقة، وقد حظيت العديد من برامجها باعترافات دولية، ويتفرد "التخصصي" في بعضها بكونها الوحيدة من نوعها في المنطقة.

ويُعدُّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين الأبرز عالميًّا في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، ورائدًا في الابتكار، ومركزًا متقدمًا في البحوث والتعليم الطبي، كما يسعى إلى تطوير التقنيات الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، بالشراكة مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية.

أضف تعليقك
paper icon