close menu

16 مليون زائر لفعاليات "الترفيه" في الربع الثاني

بارتفاع 130% عن الفترة نفسها من العام الماضي
جاء العدد الأكبر من التراخيص في نشاط العروض الحية في المطاعم والمقاهي بـ523 ترخيصاً
جاء العدد الأكبر من التراخيص في نشاط العروض الحية في المطاعم والمقاهي بـ523 ترخيصاً

حققت الفعاليات الترفيهية قفزة كبيرة في عدد الزوار بنسبة 130% إلى أكثر من 16 مليون زائر خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024، مقارنةً بـ7 ملايين زائر للربع المماثل من العام الماضي.

1529 ترخيصاً ترفيهياً و97 وجهة ترفيهية مرخصة بالربع الثاني

وأضافت الهيئة العامة للترفيه (GEA) أن إجمالي التراخيص الترفيهية الصادرة خلال الربع الثاني بلغت 1529 ترخيصاً، بارتفاع يقدر بـ 7.3 في المائة مقارنة بالربع الثاني من 2023، والذي شهد صدور 1425 ترخيصاً. في حين وصل عدد الوجهات الترفيهية المرخصة إلى 97 وجهة.

وجاء العدد الأكبر من التراخيص في نشاط العروض الحية في المطاعم والمقاهي بـ523 ترخيصاً، تلاها الفعاليات الترفيهية بـ433 ترخيصاً، ثم العروض الترفيهية بـ322 ترخيصاً، و93 ترخيصاً للمدن الترفيهية ومن ثم تنظيم وإدارة الحشود بـ 60 ترخيصاً.

وعلى صعيد الرقابة، تضاعف عدد الزيارات الميدانية 3 مرات خلال الربع الثاني 2024 مرتفعاً إلى نحو 21 ألف زيارة مقارنة بـ5200 زيارة للربع الثاني من العام الماضي.

ودعت هيئة الترفيه، الراغبين في إصدار التراخيص على اختلاف أنواعها الدخول على "بوابة الترفيه"، التي تعمل على تسهيل الأعمال في تقديم الخدمات الترفيهية، كما يمكن من خلالها الاطلاع على الاشتراطات والضوابط اللازمة للعمل في القطاع.

وتصدر الهيئة رخصاً لكل من: المراكز الترفيهية، وتشغيل المرافق الترفيهية، وشهادات الاعتماد في بيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، وإدارة وتطوير المواهب الفنية الترفيهية، وشهادة اعتماد في تنظيم وإدارة الحشود. وتصاريح الفعاليات الترفيهية، وتصاريح العروض الترفيهية، وتصاريح العروض الحية في المطاعم والمقاهي، إضافة إلى تراخيص المدن الترفيهية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات