close menu

" التعليم": نسعى لتمكين المواهب في المدن الطرفية

الوزارة اعتمدت الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات

قال مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور يوسف الحمود إن عملية توفير الفرص المتكافئة للمواهب الطلابية تمثل"هاجساً" لدى الوزارة، وأن الوزارة تسعى لتمكين الموهوبين بغض النظر عن أماكن تواجدهم في مدن طرفية أو صغيرة.

وزارة التعليم شريكاً استراتيجياً في تنظيم أولمبياد الكيمياء 2024

وأضاف الحمود في حديثه مع "أخبار 24" خلال اللقاء اليومي الذي يجمع المشرفين على أولمبياد الكيمياء 2024- أن الوزارة اعتمدت الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات والذي سينطلق العام القادم والذي يأتي لتمكين الطالب السعودي في جميع مناطق ومدن المملكة.

ووجه الحمود رسالته للطلاب والطالبات بالانضمام إلى أنواع الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والعلمية والفنية التي تنظمها كافة المدارس في إدارات تعليم المملكة.

وأشار الحمود بالدور الذي تلعبه مؤسسة "موهبة" في دعم وتشجيع الطلاب وشراكتها المستمرة طوال العام مع وزارة التعليم والتي تتم عبر أطر منظمة تبدأ باختيار الطلاب المتميزين للتنافس داخل مدارسهم ثم تصعيدهم لإدارات التعليم لتتولى موهبة بعد ذلك الإشراف عليهم وتأهيلهم للمنافسة عالمياً.

وتعد وزارة التعليم شريكاً استراتيجياً في تنظيم أولمبياد الكيمياء 2024 والذي تحتضنه العاصمة الرياض بالتعاون مع شركة سابك وجامعة الملك سعود.

يذكر أن أولمبياد الكيمياء انطلق في العاصمة الرياض في 20 يوليو الجاري ويستمر حتى الـ 30 من الشهر ذاته، بتنظيم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وشركة سابك وجامعة الملك سعود.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات