close menu

الجاكارو جامعة العائلة ومثيرة الخلافات

اللعبة أصبحت "ترند" في المقاهي وجذبت الشباب والفتيات

الجاكارو لعبة تشبه "البلوت" في طريقتها وجمعها الأهل والأصدقاء حول الطاولة، سواء في البيوت أو المقاهي.. اكتسحت هذه اللعبة منذ نحو العام تقريباً ترند هوايات الشباب والفتيات في السعودية، وتتصاعد شعبيتها شيئاً فشيئاً وصاحب هذا التصاعد تلك النقاشات الحادة في الجمعات العائلية والشبابية في ظل هوس الجميع بها.

المصعبي: الجاكارو تعتمد على الحظ بنسبة 70%

"أخبار 24" تابع بطولة "الجاكارو"، المقامة في أحد مقاهي مدينة الرياض بإشراف شباب سعوديين، والتقينا يوسف المحسن والذي ذكر أن اللعبة تبدأ بـ 4 أشخاص، يمثل كل اثنين منهم فريقا ينتصر في النهاية.

وعن تفاصيل اللعبة ذكر المحسن أنها تعتمد على 4 أحجار و"الشايب" و"الإكة"، حيث يقوم اللاعب مستخدماً هذه البطاقات بـ"الزرع"، ويتقدم الحجر خمس مرات، ومن الممكن أن يتراجع حسبما كانت الورقة، حيث تقوم "الإكة" وهي ورقة تُعرف بذلك بالتقديم لـ11.

وفسّر أحمد المصعبي -وهو من المشاركين بالبطولة- سرّ الإقبال الكبير من الشباب والفتيات على الجاكارو، بأن الوقت الطويل الذي يقضيه اللاعب فيها يعد شيئا إيجابيا بالنسبة له، حيث يمكنه من الجلوس مع أهله وأصدقائه لوقت أطول.

وبسؤاله عن الحماس الكبير الذي تبعثه هذه اللعبة في نفوس لاعبيها، أجاب المصعبي بأن كل كرة في اللعبة تدخل 4 غيرها، فلو قام فريق واحد بإدخال 4 كرات وتتبقى واحدة فقط فسيقلب ذلك اللعبة رأسا على عقب، معتبراً أن الجاكارو تعتمد على الحظ بنسبة 70%، وأن الذكاء والمخاطرة والتخمين السليم عوامل لها دور في نجاح الفريق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات