close menu

الجلاجل: تقدم القطاع الصحي انعكاس لدعم القيادة

تحقيق جودة وشمولية وتكامل الخدمات الصحية
المنظومة الصحية حققت تقدماً ملموساً على مستوى الخدمات الرقمية الصحية
المنظومة الصحية حققت تقدماً ملموساً على مستوى الخدمات الرقمية الصحية

أكد وزير الصحة رئيس لجنة برنامج تحول القطاع الصحي فهد الجلاجل، أن ما حققه القطاع الصحي في المملكة هو انعكاس للدعم اللامحدود من القيادة للقطاع بما يحقق المستهدفات الصحية الطموحة لبرنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030 في تمكين مجتمع حيوي يتمتع بحياة صحية عامرة.

وقال الجلاجل، إن منجزات التحول الصحي للعام 2023م شهدت العديد من الموافقات والإطلاقات والمنجزات، التي أسهمت بدورها في تعزيز قدرات القطاع، تضمنت موافقة مجلس الوزراء على إنشاء المعهد الوطني لأبحاث الصحة، واكتمال مجموعة من المراحل التحولية.

ارتفع متوسط العمر المتوقع للإنسان في المملكة إلى 77.6 سنة

وأوضح أن المنظومة الصحية حققت تقدماً ملموساً على مستوى الخدمات الرقمية الصحية، تضمنت تدشين منصة نفيس وتوسيع الخدمات الصحية الافتراضية بما يسهم في تحقيق جودة وشمولية وتكامل الخدمات الصحية، مشيراً إلى أن ما حققته منظومة القطاع الصحي من تقدم في العديد من المؤشرات الصحية يأتي ثمرة لبرنامج تحول القطاع الصحي؛ إذ ارتفع متوسط العمر المتوقع للإنسان في المملكة إلى 77.6 سنة.

وأشار إلى أن مسيرة الإنجازات للتحول الصحي هي انعكاس للتناغم الفعال بين منظومة تحول القطاع الصحي التي تزخر بالكفاءات المتميزة من منسوبيها، متطلعاً لاستمرار هذه الجهود لصناعة المستقبل المشرق للقطاع الصحي في المملكة.

يشار إلى أن برنامج تحول القطاع الصحي أصدر تقريره السنوي لمنجزات التحول على مستوى القطاع الصحي لعام 2023م، مشتملاً على منجزات ومستهدفات تكاملت في تحقيقها كافة جهات منظومة تحول القطاع الصحي للإسهام في تحقيق أهداف البرنامج الاستراتيجية التي تتمثل في تسهيل الحصول على الخدمات الصحية، وتحسين كفاءة وجودة الخدمات الصحية، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات