close menu

الحقيل يدشن معرض "سكني" بواشنطن

يستهدف الأسر السعودية المقيمة في أمريكا

دشّن وزير البلديات والإسكان ماجد الحقيل اليوم (الاثنين)، معرض برنامج سكني، وذلك في مقر الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن، ضمن زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية لبحث فرص التعاون بين البلدين في القطاعين البلدي والسكني.

يشرح المعرض آلية الاستحقاق والاستفادة من الحلول

ويستهدف المعرض، الأسر السعودية المقيمة في أمريكا بغرض العمل أو الدراسة، لإطلاعهم على الخيارات السكنية، والحلول التمويلية المقدّمة من برنامج سكني.

ويمتد المعرض حتى الأربعاء المقبل ويتضمن عددا من الخيارات، كشراء الوحدات السكنية الجاهزة، والوحدات السكنية تحت الإنشاء بنمط البيع على الخارطة، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، بالاستفادة من باقات الدعم التمويلي المتنوعة التي تلائم جميع الفئات.

ويشرح المعرض آلية الاستحقاق والاستفادة من الحلول ضمن خطوات ميسّرة عبر "سكني" وما تتضمنه من خدمات تشمل الاستحقاق الفوري، والمستشار العقاري، والتصاميم الهندسية والداخلية، وإصدار الرخص وغيرها من الخدمات.

وأكد الحقيل خلال اطلاعه على المعرض، ضرورة تقديم الخدمات المتكاملة للأسر السعودية، وإتاحة جميع التسهيلات لهم، مشيراً إلى حرص الوزارة المستمر على تقديم الخدمات والحلول التي تلبّي تطلّعاتهم ورغباتهم وقدراتهم.

من جهة أخرى التقى وزير البلديات والإسكان بعددٍ من الطلاب والطالبات المبتعثين، واستمع إلى مرئياتهم ومقترحاتهم المتعلقة بقطاع الإسكان، والتنمية الحضرية، والخدمات البلدية، كما أجاب على عددٍ من الاستفسارات المطروحة حول الخطط والبرامج والمبادرات الحالية والمستقبلية، مشيدًا بما قدّموه من أفكار داعمة ومثرية.

يذكر أن وزير البلديات والإسكان يزور الولايات المتحدة الأمريكية، في مهمة تستهدف جذب الشركات الرائدة للدخول إلى السوق السعودي في قطاعات التطوير العقاري والتمويل وسلاسل الإمداد وتقنيات البناء الحديث والبنى التحتية للمدن.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات