close menu

الخريف يبحث الاستفادة من التجربة الإيطالية بالبحث والابتكار

خلال زيارته مركز الابتكارات والعلوم والتكنولوجيا بميلانو
يعمل المركز على دمج مهارات النظام البحثي العام والخاص مع القطاع الصناعي
يعمل المركز على دمج مهارات النظام البحثي العام والخاص مع القطاع الصناعي

اطلع وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، على التجربة الإيطالية في مجالات الأبحاث وتطوير الابتكار الصناعي، وبحث فرص تطوير التعاون في مجال الابتكار، وسبل الاستفادة من التجربة الإيطالية، وذلك خلال زيارته مركز الابتكارات والعلوم والتكنولوجيا الوطنية ALISEI في مدينة ميلانو.

يعمل المركز على ربط مؤسسات الأبحاث العامة والخاصة

وتستهدف زيارة "الخريف" للمصنع الإيطالي، الاطلاع على على ما يضمّه المركز من مراكز أبحاث متخصصة، ومختبرات تقنية، ومراكز نمذجة، بالإضافة إلى دور المركز في ربط مؤسسات الأبحاث العامة والخاصة، وتوحيد جهودها من أجل تمكين حلول ومنتجات صناعية مبتكرة.

وتأسس المركز كجمعية غير ربحية بمبادرة من وزارة الجامعات والبحث الإيطالية في عام 2013؛ ليكون نقطة اتصال موثوقة للمهارات والمعرفة والابتكار، والارتباط مع الجهات الرئيسية المعنية كالجمعيات الصناعية، والشركات، ومراكز الابتكار، والتجمعات الإقليمية، والجامعات، ومراكز البحث، وذلك في مجال علوم الحياة كالأدوية، والبيولوجيا الجزيئية، والأجهزة الطبية، وخدمات الصحة.

ويعمل المركز على دمج مهارات النظام البحثي العام والخاص مع القطاع الصناعي، وتعزيز نقل التكنولوجيا، وتنافسية النظام الإيطالي للابتكار، إضافة إلى العمل على جذب الاستثمارات على المستوى الدولي.

وتأتي زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى المركز، ضمن زيارته الرسمية إلى إيطاليا؛ والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، وبحث الفرص المشتركة في قطاعات صناعية مهمّة تركّز على تطويرها الإستراتيجية الوطنية للصناعة، إضافة إلى الاستفادة من أحدث حلول الابتكار الصناعي، وجذب الاستثمارات إلى القطاعات الواعدة بالمملكة.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات