close menu

الداخلية: 13 محظوراً لاستخدام العَلَم

حظر رفع علم المملكة إذا كان باهت اللون
حظر استعماله كعلامة تجارية أو لأغراض الدعاية التجارية
حظر استعماله كعلامة تجارية أو لأغراض الدعاية التجارية

جددت وزارة الداخلية، التنويه بشأن محظورات استخدام العَلَم السعودي وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 94، والتي كان أبرزها حظر رفع علم المملكة إذا كان باهت اللون أو في حالة سيئة.

وشددت الوزارة على أنه لا يسمح باستعمال العَلَم عندما يصبح بحالة من القدم حيث يتم إتلافه من قبل الجهة التي تستعمله، وكذلك حظر استعماله كعلامة تجارية أو لأغراض الدعاية التجارية، أو لأي غرض غير ما نُص عليه نظاماً، مع عدم استعماله أداةً لربط أو حمل شيء ما، وعدم وضعه أو طباعته على أجساد الحيوانات.

يجب ألا يحفظ العَلَم في مكان سيئ يسبب تلفه أو اتساخه

وأشارت إلى أنه يحظر استخدام العَلَم بأي صورة قد تهينه أو تعرضه للتلف بما في ذلك طباعته على المواد التي ينوى التخلص منها بعد الاستخدام، كما يحظر وضع أي شعار عليه إلا في حالة العَلَم الخاص بخادم الحرمين الشريفين، حيث يوضع شعار المملكة وهو السيفان المتقاطعان تعلوهما نخلة في الزاوية الدنيا المجاورة لسارية العلم.

وأكدت أنه يجب ألا يحفظ العَلَم في مكان سيئ يسبب تلفه أو اتساخه، أو وضع عبارات أو شعارات أو رسومات عليه، وألا يثبت أو يشد على السارية بل يكون واقفاً وحر الحركة بشكل دائم، مع الامتناع عن تزيين أطرافه أو وضع أي إضافات عليه بأي صورة كانت، وألا يُرفع بشكل مقلوب أبداً مهما كانت الظروف.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات