close menu

"الروبوت" يهدد وظائف مندوبي "التوصيل"

شحن الروبوت يستمر 8 ساعات

تستعرض موبايلي في المؤتمر التقني "ليب 24" خدمة المندوب الروبوتي، وتُشارك الزوار أبرز مزاياه والدول التي استغنت عن خدمة العنصر البشري في التوصيل لتفادي الأخطاء المُتعارف عليها في الخدمة في التأخير وغيرها.

يحتوي على كاميرات مُراقبة وإستشعارات تُحيطه بالكامل

وأوضح المسوق عبدالرحمن الشهري، أن أبرز مزايا الروبوت هي وجود كاميرات المُراقبة فيه، واستشعارات تُحيط الجِهاز بالكامل على مدى 360 درجة، ويعمل الروبوت في 7 دول من بينها الولايات المُتحدة والمملكة، ويستخدم حالياً في نيوم ومدينة الملك عبدالله للتقنية " KAUST"، و في المستقبل القريب لدى الروبوت إمكانيات في العمل بالمطارات بالرياض أو المملكة بشكل عام.

وتابع حديثه أن شحن الروبوت يستمر 8 ساعات، وبسرعة 11 كيلومتراً في الساعة، ويحتوي على عدة مقاسات، وبإمكانه إضافة أكثر من طلب، وأتاحت الخدمة للشركات فرصا أقل للأيدي العاملة، وعملا أكثر حتى في أيام الإجازات، والاقتصاد في البنزين.

ويهدف "ليب 24"، الذي يحتضنه مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، وتستمر فعالياته حتى السابع من مارس الجاري، إلى خلق بيئة تعاونية تعزز من نمو وتطور الاقتصاد الرقمي، مع التركيز على الابتكار والتقدم التقني. ويسعى المؤتمر أيضاً إلى تحفيز الابتكار، وتشجيع التعاون بين الشركات الناشئة والمستثمرين والتقنيين؛ لتشكيل مستقبل الصناعة التقنية وريادة الأعمال.

أضف تعليقك
paper icon