close menu

"الري" تفتح بوابات سد رابغ لتصريف 15 مليون م3

يستمر التصريف لمدة 30 يومًا بمعدل 6 أمتار مكعبة بالثانية
باشرت اللجنة أعمال المسح وتمشيط الوادي
باشرت اللجنة أعمال المسح وتمشيط الوادي

فتحت المؤسسة العامة للري، ممثلة بفريق المؤسسة بمنطقة مكة المكرمة، بوابات سد وادي رابغ؛ لتصريف 15 مليون متر مكعب من المياه، لمدة 30 يومًا، بمعدل تصريف 6 أمتار مكعبة بالثانية.

القرار يلبي احتياجات المزارعين ورفع منسوب المياه في الآبار 

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أن القرار جاء تلبية لاحتياجات المزارعين ورفع منسوب المياه في الآبار على مجرى الوادي، بحسب الخطط التشغيلية المعتمدة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من إمارة المنطقة وإدارة الدفاع المدني.

من جانبه، أشار مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ المهندس ردة بن عبادل القارزي، إلى أن لجنة فتح بوابات سد وادي رابغ المكونة من عدة جهات حكومية، باشرت أعمال المسح وتمشيط الوادي؛ للتأكد من عدم وجود أي عوائق أو تعدٍّ يغير مجرى الماء؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

ودعا "القارزي" المواطنين والمقيمين للابتعاد عن مجرى الوادي، والتقيد بتعليمات السلامة التي تصدرها الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات.

وافتتح سد وادي رابغ، وهو سد خرساني، عام 1430هـ، ويبلغ طوله 380 م، وبارتفاع 80.5 م، في حين تبلغ طاقته الاستيعابية 220.2 متر مكعب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات