close menu

السيارات الكلاسيكية.. شغف يأبى الاندثار رغم التطور

خطفت أمبالا شيفروليه موديل 63 الأنظار بموسم جدة

ذكريات عام 1963 للميلاد، كانت حاضرة بالأمس في مهرجان السرعة الصيفي بموسم جدة، من خلال السيارة الكلاسيكية (امبالا شيفروليه)، التي حجزت لنفسها مكاناً على حلبة كورنيش جدة لسباق السيارات.

أحمد الليات: تربطنا بالسيارات الكلاسيك علاقة عاطفية

السيارة ذات اللون السماوي، لمالكها الشاب حاتم العُمري، أحدثت حراكاً بين أوساط الزوار، الذين وجهوا كاميرات هواتفهم لالتقاط الصور التذكارية مع السيارة من طراز 63، خصوصاً بعد التعديلات التي شملت المركبة من الداخل والخارج.

وأوضح حاتم العُمري لـ"أخبار 24" أن شغفه بالسيارات الكلاسيك بدأ قبل أكثر من 10 سنوات، مشيراً إلى أنه كان يعشق سيارة كابريس موديل 90، إلا أنه الآن أصبح من عشاق امبالا 63.

وأكد حاتم أن التعديلات على السيارة كلفته مبلغاً كبيراً، "وهي بالفعل تستاهل"، مبيناً أنه يسعى من خلال ذلك إلى الاستمتاع بالسيارة بطرازها القديم، وهي من هواياته التي يحبها.

سيارة كلاسيك أخرى، شاركت في نفس الحدث، اختار لها مالكها لوناً زاهياً، وجذبت أنظار الزوار.

وأفاد مالك السيارة أحمد الليات عن وجود صعوبات كبيرة في تعديل السيارة والعثور على قطع الغيار، بسبب أنها تعود لحقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

وأكد أحمد الليات لـ"أخبار 24" عدم الممانعة في امتلاك السيارات الحديثة، غير أن السيارات الكلاسيك تربطهم بها علاقة عاطفية، وشعور بالفخر والجاذبية، خصوصاً إذا كانت بالتعديل الأمريكي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات