close menu

الطيران المدني يغرّم ناقلات جوية 4.4 مليون ريال

رصد 10 مخالفات على متن الطائرة
تضمن تقرير هيئة الطيران المدني تسجيل 111 مخالفة بالربع الثاني 2024م
تضمن تقرير هيئة الطيران المدني تسجيل 111 مخالفة بالربع الثاني 2024م

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني 92 مخالفة بحق الناقلات الجوية؛ وذلك لمخالفتها لائحة حماية حقوق المسافرين؛ حيث بلغت قيمة الغرامات 4.4 مليون ريال.

تسجيل مخالفتين لاستخدام الطائرات بدون طيار دون تصريح

وتضمن تقرير اللجنة المعنية بالنظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني بالهيئة للربع الثاني لعام 2024م، إصدار 111 مخالفة، شملت فرض غرامات مالية تجاوزت 4.5 مليون ريال على الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني واللوائح التنفيذية والتعليمات الصادرة عن الهيئة.

وأظهر التقرير تغريم ناقلات جوية لم تتقيد بأنظمة وتعليمات الهيئة مبلغ 140 ألف ريال، إضافة إلى إصدار مخالفتين بحق الشركات المرخصة لعدم تقيدها بالتعليمات الصادرة عن الهيئة في ممارستها للنشاط المرخص بإجمالي غرامات بلغت قيمتها 30 ألف ريال.

وسجلت اللجنة 12 مخالفة بحق الأفراد، منها 10 مخالفات تم رصدها على متن الطائرة وبلغ إجمالي غراماتها 3900 ريال، بالإضافة إلى مخالفتين تتعلقان باستخدام الطائرات بدون طيار دون تصريح من الهيئة بلغ إجمالي غراماتهما 10 آلاف ريال.

وأوضحت الهيئة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرصها على تحقيق مبدأ الشفافية والوضوح، وتأكيد التزامها المستمر بدورها التنظيمي والرقابي على قطاع الطيران، وتحسين تجربة المسافرين وتعزيز جودة خدمات النقل الجوي في المملكة.

No Image
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات