close menu

تعزير مواطن استهدف رجال أمن وآوى عناصر إرهابية

موّل إرهابيين وقدم لهم التسهيلات
آوى المتهم عناصر إرهابية في منازل عائدة له ولأقربائه مع علمه بحيازتهم لمواد متفجرة وناسفة
آوى المتهم عناصر إرهابية في منازل عائدة له ولأقربائه مع علمه بحيازتهم لمواد متفجرة وناسفة

نفذت وزارة الداخلية حكم القتل تعزيراً بحق المواطن محمد بن سعيد بن جواد آل عتيق؛ لارتكابه جريمة إرهابية تمثلت في تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية، والانضمام إلى خلية إرهابية، إضافةً إلى اشتراكه بإطلاق النار على مراكز الشرط والنقاط والدوريات الأمنية، واستهداف رجال الأمن بإطلاق النار عليهم بقصد قتلهم.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم (الخميس)، أن المذكور آوى عناصر إرهابية في منازل عائدة له ولأقربائه مع علمه بحيازتهم مواد متفجرة وناسفة، وقدم التسهيلات لعناصر التنظيم الآخرين، واشترك في سرقة عدد من المركبات واستخدامها في تنفيذ أعمالهم الإجرامية.

وأشار البيان إلى إحالة المتهم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، وصدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ الحكم اليوم بالمنطقة الشرقية.

وشددت وزارة الداخلية على حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات