close menu

قصاص مواطن والقتل تعزيراً لمهرب مخدرات

صدر بحقهما حُكمان يقضيان بثبوت ما نُسب إليهما
أصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا
أصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا

نفذت وزارة الداخلية، اليوم (السبت) حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر، كما نفذت حكم القتل تعزيرا بمهرب هيروين.

وأوضحت "الداخلية" أنها نفذت في منطقة الرياض- حكم القتل قصاصاً بالمواطن فهد بن محمد بن حراز العتيبي، لقتله المواطن جازع بن مشعل بن غايب الشيباني، وذلك بطعنه بأداة حادة بسبب خلاف بينهما.

وذكرت الوزارة أن الجهات الأمنية تمكّنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وفي منطقة مكة المكرمة، نفذت "الداخلية" حُكم القتل تعزيراً بالمقيم الباكستاني شير محمد حضرة حسين، لتهريبه مادة الهيروين المخدرة إلى المملكة.

وأشارت إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وأضافت "الداخلية" أنها تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

كما أكدت حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل مَن يُقدِم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات