close menu

القتل تعزيراً لسعودييْنِ تلقَّيَا الأمفيتامين والحشيش

نفذت الوزارة الحكم اليوم في منطقة تبوك
أكدت الداخلية حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات
أكدت الداخلية حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات

نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الاثنين) في منطقة تبوك، حكم القتل تعزيراً بحق المواطنيْنِ، طلال بن سلمان بن حمدان العميري وبدر بن سالم بن مبارك العميري، لإقدامهما على تلقي أقراص الأمفيتامين ومادة الحشيش المخدرتين.

وأوضحت الوزارة أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجانييْنِ المذكوريْنِ، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة، صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نسب إليهما وقتلهما تعزيراً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وأكدت الداخلية حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، محذرة في الوقت نفسه كل من يُقدِم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

كما نفذت وزارة الداخلية اليوم في عسير، حكم القتل قصاصاً في المواطن سعيد بن علي بن مشبب مطلق، الذي أقدم على قتل المواطن علي بن عبدالله بن علي آل مشبب، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح مسدس مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وأكدت الوزارة أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني  يوم الاثنين بتاريخ 13 / 3 / 1446هـ.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات