close menu

قصاص مواطن .. والقتل تعزيراً لمهرب كوكائين

أصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا
"الداخلية" تؤكد حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات
"الداخلية" تؤكد حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات

نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الثلاثاء)، حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر، كما نفذت حُكم القتل تعزيراً بوافد نيجيري هرَّب الكوكائين إلى المملكة.

وأوضحت الوزارة أنها نفذت في منطقة الرياض، حكم القتل قصاصاً بالمواطن محمد بن صايل بن بتال الثبيتي؛ لقتله المواطن عبدالله بن ذعار بن يوسف العتيبي؛ وذلك بطعنه بأداة حادة إثر خلاف بينهما.

وأضافت أن الجهات الأمنية تمكّنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه، وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالوافد النيجيري علي محمد أبو بكر لتهريبه الكوكائين 

وفي منطقة مكة المكرمة نفذت وزارة الداخلية، حُكم القتل تعزيراً بالوافد النيجيري علي محمد أبو بكر؛ لتهريبه مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة.

وبينت أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وأكدت "الداخلية" أنها إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

كما أكدت حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها؛ لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أضف تعليقك
paper icon