close menu

القتل تعزيزاً لمواطن قتل زوجته وجنينها بعدة طعنات

وتنفيذ حكم القتل تعزيرًا بإثيوبيين لتهريبهما الحشيش في نجران
نظرًا لشناعة ما أقدم عليه الجاني قضت المحكمة بقتله تعزيراً
نظرًا لشناعة ما أقدم عليه الجاني قضت المحكمة بقتله تعزيراً

نفذت وزارة الداخلية، في منطقة مكة المكرمة، اليوم (الأربعاء)، حُكم القتل تعزيراً بحق المواطن إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالله خنبشي؛ لإدانته بقتل زوجته بسمة بنت صلاح بن سراج الزهراني، وذلك بطعنها بأداة حادة عدة طعنات مما أدى إلى وفاتها ووفاة جنينها.

مثّل الجاني بجثمان الضحية ولم يسعفها

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه.

ونظرًا لشناعة ما أقدم عليه الجاني من طعن زوجته عدة طعنات متفرقة في أنحاء جسدها والتمثيل بجثمانها وعدم إسعافها وقتل جنينها، فقد تم الحُكم بقتله تعزيرًا، وأصبح الحُكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وفي سياق متصل، نفذت وزارة الداخلية، في منطقة نجران، حُكم القتل تعزيرًا بحق كل من عبدالله اليمو، ومحمد شغب أحمد، إثيوبيي الجنسية، لإدانتهما بتهريب مادة الحشيش المخدر إلى المملكة.

وقالت إن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نسب إليهما وقتلهما تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل مَن يتعدى على الآمنين وينتهك حقهم في الحياة والأمن، محذرةً في الوقت ذاته كل مَن تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، كما أكدت حرصها على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات.

أضف تعليقك
paper icon