close menu

القصاص من مواطن قتل آخر بإطلاق النار عليه

تم تأجيل استيفاء القصاص إلى حين تكليف القصّر من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذه
تم تأجيل استيفاء القصاص إلى حين تكليف القصّر من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذه

نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الأربعاء) في منطقة مكة المكرمة، حُكم القتل قصاصًا، بالمواطن أحمد بن عبدالله بن أحمد آل جابر الحربي؛ لإقدامه على قتل شرقي بن شاووش بن أحمد الحربي، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وكانت الجهات الأمنية قد تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله قصاصًا.

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى تأجيل استيفاء القصاص إلى حين تكليف القصّر من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذه، فيما تم تأييد الحُكم من مرجعه، ثم صدر صك بثبوت بلوغ رُشد القصّر ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني، وأصبح الحُكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات