close menu

"الكاتاكانا".. لسان اليابان بـ"الرياض"

اهتمام كبير بحروف "الكاتاكانا"، ذلك الملموس بين أروقة موسم الجيمرز في منطقة الـ"جابامورا" المليئة بأجواء اليابان التي فتحت أبوابها للزوار لتجربة فريدة من نوعها في استكشاف الثقافة اليابانية بكافة تفاصيلها.

الـ"كاتاكانا"، هي جزء من اللغة اليابانية المكتوبة

وتتضمن الفعاليات الثقافية لموسم الجيمرز تعليم الـ"كاتاكانا"، وهي جزء من اللغة اليابانية المكتوبة والمستخدمة للمصطلحات والأسماء الأجنبية، وكان هناك إقبال كبير على هذا الجناح من الزوار المهتمين بهذه الثقافة.

وفي حديثه لـ"أخبار 24"، قال أستاذ اللغة اليابانية ماسافومي تاكاشي، إنه كان متفاجئًا من الاهتمام الكبير للسعوديين بالثقافة اليابانية، مضيفا أن بعض الزوار لديهم المعرفة المسبقة بها، ولديهم أسئلة عميقة جداً عن طريقة كتابتها ويسعدون برؤية أسمائهم مكتوبة بحروف "الكاتاكانا".

ويمكن للزوار ارتداء الزي الياباني في منطقة الجابامورا، مرورًا لشرب الشاي الياباني، كما يمكنهم الاستمتاع بالموسيقى اليابانية والكاريوكي وتذوق الأطعمة اليابانية ومشاهدة العروض الفريدة من نوعها.

ويشهد موسم الجيمرز العديد من الألعاب الجديدة التي سيتم إضافتها إلى البطولات، كما تتنوّع فعاليات الموسم لتشمل حفلات موسيقية يحييها أبرز الفنانين العرب والعالميين طيلة 8 أسابيع بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية وتثقيفية تناسب جميع الفئات العمرية، وذلك في بوليفارد رياض سيتي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات