close menu

المدينة تتصدر كميات الأمطار

وفقاً لبيانات محطات الرصد بـ 6 مناطق
 مركز بلخزمر بمحافظة المندق في الباحة سجل 28.6 ملم
مركز بلخزمر بمحافظة المندق في الباحة سجل 28.6 ملم

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن أعلى كميات لهطول الأمطار المسجلة في مناطق المدينة المنورة، ومكة المكرمة، وجازان، وعسير، وتبوك، والباحة؛ وذلك وفقاً لبيانات محطات الرصد الهيدرولوجية والمناخية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حي المطار بالمدينة سجل 35.2 ملم

وأوضحت الوزارة أن مطار المدينة المنورة تصدّر قائمة أعلى المناطق من حيث كمية هطول الأمطار بـ 37.4 ملم، تلاه حي المطار بالمدينة بـ 35.2 ملم، ثم مركز بلخزمر بمحافظة المندق في الباحة بـ 28.6 ملم، والحرم المدني بالمدينة المنورة بـ 27.6 ملم.

وأضافت بأن ميقات بلملم بمحافظة الليث بمكة المكرمة سجّل 17.4 ملليمتر من كميات الأمطار المسجلة، تلته بلدية بني عمر بمحافظة النماص بعسير بـ 16.6 ملم، ثم وادي شبرقة في الباحة بـ 12.4 ملم، وبني عمرو بالنماص في عسير بـ 9.6 ملم.

ولفتت إلى تسجيل سد الليث بمحافظة الليث في مكة المكرمة كمية أمطار بلغت 8.0 ملم، والجبل الأسود بمحافظة الليث في جازان بـ 7.2 ملم، تلاهما مركز المعظم في تبوك بـ 3.4 ملم، فيما سجلت محافظة الدائر بمنطقة جازان أقل كمية أمطار بـ 1.8 ملم.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، وجّهت عدة تحذيرات إثر الحالة المطرية التي تشهدها تلك المناطق، موصيةً بتجنب السباحة في أماكن تجمع المياه بعد هطول الأمطار، والمجازفة بعبور الأودية عند جريانها، داعيةً إلى البقاء في أماكن آمنة بعيداً عن الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة.

 أعلى كميات لهطول الأمطار المسجلة
أعلى كميات لهطول الأمطار المسجلة
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات