close menu

المملكة لجذب "الاستثمارات" الكندية بـ"التعليم"

وتعزيز التعاون البحثي في المجالات العلمية والطبية
الاطلاع على المناهج وأساليب التعليم الخاص المتوفرة
الاطلاع على المناهج وأساليب التعليم الخاص المتوفرة

استعرض وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، فرص الاستثمار في مجال التعليم وجذب الاستثمارات إلى المملكة، وتعزيز التعاون العلمي والبحثي القائم بين المملكة وكندا في المجالات العلمية كافة.

خطط لاعتماد البرامج الطبية في جامعات المملكة

وناقش وزير التعليم مع رئيس الكلية الملكية للأطباء والجراحين وقياداتها بمدينة "أوتاوا"، فرص التعاون في مجالات التدريب الطبي، وخطط اعتماد البرامج الطبية في جامعات المملكة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التعليم والوفد المرافق له، عدداً من المؤسسات التعليمية والجامعات في كندا، والتقى خلالها العديد من المسؤولين والمستثمرين هناك، وذلك ضِمن برنامج الزيارة التي قام بها يومَيْ 12 و13 فبراير الجاري.

وشهدت الزيارة الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية ذات العلاقة، إلى جانب تطوير الشراكات بين وزارة التعليم والجامعات والكليات الكندية.

وزار الوفد السعودي "أكاديمية التراث" المتخصصة بتعليم الطلبة الذين لديهم صعوبات تعلّم، تشمل التوحد وعُسر القراءة وفرط النشاط الحركي لجميع صفوف التعليم العام، والاطلاع على المناهج وأساليب التعليم الخاص المتوفرة، إلى جانب مناقشة فرص الشراكات مع الجهات ذات الصلة في المملكة.

ناقش الوفد خطط التعاون في مجالات البحث والابتكار

وناقش الوفد خلال زيارته لجامعة "أوتاوا"، خطط التعاون مع وزارة التعليم والجامعات السعودية في مجالات البحث والابتكار والتبادل الطلابي والأكاديمي، وكذلك فرص الاستثمار المتاحة في المملكة في قطاع التعليم.

ووقف الوفد على مركز Eric Jackman Institute للتعليم المبكر "من الحضانة للصف السادس، والتابع لمعهد أونتاريو للدراسات في التربية، واطلع على التطبيقات العملية لوسائل ونظريات التعليم الحديثة، كما التقى الوفد في مقر الجامعة مع الشركات التقنية والتدريبية التي تعمل في مجال التعليم.

واطلع على آليات العمل في مركز Digital Media Zone (DMZ) التابع لجامعة "تورنتو ميتروبوليتان"، والذي يُصنّف كأفضل حاضنة أعمال جامعية على مستوى العالم؛ لتأهيل ودعم رواد الأعمال من الطلبة الموهوبين.

وزار "مركز أبحاث الخلايا الجذعية" ضمن معهد مستشفى" أوتاوا" التابع لجامعة "أوتاوا"، واطلع على أحدث التقنيات والتطبيقات العلاجية للأبحاث في مجال الخلايا الجذعية.

وتضمنت زيارات الوفد إلى مدينة "تورينتو" في اليوم الثاني، لقاء وزير العمل والهجرة والتدريب وتطوير المهارات في مقاطعة "أونتاريو"، كذلك لقاء رئيس جامعة "تورنتو" ومنسوبيها، ومناقشة فرص التعاون وتبادُل أعضاء هيئة التدريس والطلبة في التخصصات المتنوعة التي تقدمها الجامعة.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon